شركة ايام لاستقدام العاملات
شركة أيام لاستقدام العاملات

عاملات بالساعة يومي اسبوعي شهري مؤقت

   


  في بعض الاحيان تضطر الاسرة لطلب عاملة مؤقتة لظروف معينة ولكن للأسف فإن نظام ترخيص مكاتب الاستقدام يمنع نهائيا ان تقوم مكاتب الاستقدام بهذا النشاط ويعتبر المكتب الذي يقوم بارسال عاملة الي اي منزل بنظام المياومة او الاسبوعي او الشهري مخالف للقوانين ويتعرض لمسؤلية قانونية.
ولذلك استغلت بعض العصابات ذلك وادعو بأن لديهم مكاتب مرخصة للتأجير المؤقت علما بأن نوع هذا الترخيص غير مسموح فيه حسب القانون ولا يوجد اي مكتب في الاردن مرخص لهذه الغاية.
وللاسف تقوم هذه العصابات بتحريض العاملات على الهروب من منازل كفلائها لاستغلالهن بالعمل على نظام المؤقت ولهذا الموضوع عدة تبعات ومنها:
 
1- ان هذا الاجراء يعتبر بند من بنود الاتجار بالبشر ويحاسب عليه القانون وتقع المسؤلية القانونية على صاحب المنزل الذي قام بتشغيل هذه العاملة في منزله.

2- ان هذا النوع من العاملات عليه تعاميم او احكام قضائية ووجودها في اي منزل يعتبر جريمة تستر علىيها.

3- ان هذا النوع من العاملات ليست مفحوصة طبيا وقد تكون حاملة لمرض معدي.

4- ان بعض هذة العاملات قد تكون على اتفاق مسبق مع بعض الاشخاص لتعطيهم معلومات عن مداخل المنزل وتسهل عليهم عملية السرقة.

5-في حال قامت احدى هذه العاملات بسرقة المنزل او ايذاء الاطفال فان حق صاحب المنزل قد يضيع لانه لا يعرف عنها معلومات كافية ولأن وجودها في منزله غير قانوني.

6- قد تقوم بعض العاملات بتصوير افراد المنزل دون علمهم لنشر هذه الصور .

7- ان قبولك لتشغيل هذا النوع من العاملات في منزلك يشجع باقي العاملات على الهرب من منازل كفلائهم.

8-للعلم بان هذا النوع من العاملات بعد هروبهم من منازل كفلائهم قد سببو لكفلائهم خسائر مادية جسيمة وتشغيلك لهن في منزلك يسبب وقوعك في الاثم وسوف يحاسبك الله عليه كونك على معرفة بان هناك شخص قد تضرر فانت بذلك قد قمت بتشغيل العاملة الي استقدمها على نفقته الخاصة.

9-يحق لكفيل العاملة اذا اكتشف ان عاملته تعمل لديك بان يقوم بمقاضاتك قانونيا ويطالبك بكل الخسائر المادية التي تكبدها.

وعليه فان هذه بعض المخاطر والتبعات من تشغيل هذا النوع من العاملات ونهيب بالاسر الاردنية بان تقوم بالتبليغ عن اي مكتب او عاملة من هذه النوعية.

شارك